إدارة التواصل و الإعلام هي الجهاز الذي يربط المؤسسة بجمهورها الداخلي والخارجي عن طريق نقل متطلبات وأفكار ورغبات الجمهور للإدارة من أجل دراستها وتلبيتها.
الأهداف:
- التعريف بجمهور المدارس وخدماتها ، وخططها ، وبرامجها ، وأنشطتها ، وإنجازاتها، وأنظمتها ، ولوائحها ، وأهدافها .
- إرساء ونشر مفاهيم وثقافة التعلم الإلكتروني عن بعد لدى الجمهور المستهدف (الداخلي والخارجي ) .
- خلق وتعزيز صورة ذهنية إيجابية عن المدارس.
- إبراز الدور العلمي والتربوي للمدارس .
- تعزيز الشراكة الإعلامية والاتصالية مع مؤسسات وقطاعات وشرائح المجتمع الخاصة بالتعليم من شراكات داخلية وخارجية .
- التعرف على اتجاهات الرأي العام وردود فعله تجاه جهود المدارس ومسؤولياتها وتقديم التوصيات المناسبة لها .
المهام:
– قسم الإعلام ومهامه هي
- تصميم كل ما يتعلق بالمدارس من بنرات وبروشورات خاصة بالمدارس
- رفع الأخبار والأنشطة للمدارس على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل: (تويتر – فيس بوك – انستجرام – يوتيوب)
- التنسيق والإعداد للحفلات الختامية للسنوات الدراسية في المدارس .
- نشر وتحديث أخبار المدارس في موقعها على الإنترنت .
- التنسيق مع الجهات الخارجية ذات العلاقة في كل ما يخص فعاليات المدارس الإعلامية .
- بناء علاقات جيدة وإيجابية مع وسائل الإعلام لإبراز صورة المدارس ورسالتها بشكل واقعي وإيجابي وإيصال رسالتها إلى المجتمع .
- إعداد الملف الصحفي.
- تولي مهمة التوثيق الإعلامي .
- التفاعل مع أحداث الوطن الإعلامية .
الهوية و الشعار :
دليل استخدام هوية و شعار مدارس الجامعة الأهلية: عرض تحميل .
روابط تحميل الشعار: