الإدارة العامة

إدارة الشؤون المالية و الإدارية

 

هي إحدى إدارات المدارس المرتبطة بسعادة المسؤول المالي بمجلس إدارة مدارس الجامعة ، وتهدف إلى مباشرة كافة الأعمال المالية والمحاسبية طبقاً للتعليمات والأنظمة المعمول بها سواء لائحة المدارس أو أنظمة وزارة  المالية،  وإعداد التقارير المالية والحساب الختامي سنوياً، ويتبع الإدارة  قسم المحاسبة والتدقيق وقسم الحسابات وقسم القبول والتسجيل  وقسم الصندوق.
أبرز المهام
  • القيام بكافة الأعمال الحسابية من ارتباط وصرف مستحقات لجميع منسوبي المدارس حسب الأنظمة واللوائح والتعليمات والأوامر المعمول بها.
  • المشاركة في إعداد مشروع الموازنة العامة للمدارس.
  • متابعة حركة الذمم المالية المدينة و سلف الموظفين .
  • تنفيذ الأنظمة واللوائح المالية ومتابعة حركة بنود الميزانية مع ملاحظة التحقق من سلامة الصرف وعدم تجاوز اعتمادات مالية.
  • إعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة (كالحساب الشهري، والحساب الختامي التي تطلبها الجهات الحكومية المختصة).
  • إعداد تقارير دورية عن نشاطات المدارس المالية وإنجازاتها ومقترحات تطوير العمل بها.
  • تسجيل وادخال البنود المحاسبية .
  • إعداد كشوفات التسوية البنكية والإيرادات وإقفال الحسابات في نهاية السنة المالية.
  • القيام بأعمال الجرد الدوري للصندوق وإعداد المحاضر بذلك.
  • متابعة حالة سداد الرسوم الدراسية و تحصيلها
  • القيام بعمليات إجراءات التحصيل وإجراءات الصرف للوفاء بالتزامات المدارس.
  • متابعة حركة الدوام اليومية .
  • متابعة عمليات التوظيف و سداد الرسوم الدراسية .
إدارة الشؤون الفنية و الخدمات
الشؤون الإدارية تشرف على عمليات ربط جميع الخدمات المقدمة من الإدارات التابعة لها وهي إدارة التشغيل والصيانة وشركة الحراسات الأمنية وإدارة النقل والإشراف على العقود التشغيلية والإنشائية وذلك لتسيير جميع المهام بالطريقة المثلى والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتلك الإدارات مستفيدين من تقنية الحاسب الآلي والتجهيزات المكتبية والمعدات الأخرى المتوافرة.
أبرز المهام:
  • التجهيزات المكتبية لموظفين المدارس.
  • متابعة أعمال الصيانة والتشغيل في المباني التعليمية.
  • متابعة أعمال المباني التعليمية بما فيها (الكهرباء_السباكه_الحداده_النجاره_الخ….)
  • كما تهتم أيضاً بأعمال النظافة وأدوات النظافة الخ……
  • مراقبة الجودة والنوعية ومتابعة ضمانات كل المباني مثال (أنظمة الحريق _التكييف_ الدهان _ الخ ….)
  • وضع نماذج تسليم عهد مثال (جهاز حاسب _ ريموت التكييف _التوصيلات _المفاتيح)
  • الإشراف الميداني على عمال الصيانة التعاقدية لجميع الشركات والمقاولين والقيام بجولات على جميع المباني للكشف على جميع الأجهزة والمعدات بشكل يومي.
  • مراعاة جانب السلامة الفردية واعطائها الأهمية التي تستحقها عند دراسة الطلاب والطالبات.

 الإدارة العامة

المشرف العام

أ. حمد عبدالكريم النافع
المدير المالي

أ. عمر بن محمد شاهين
تحويلة 124
مدير الموارد البشرية

أ. سامي بن عيسى بوشليبي
تحويلة 179
رئيس قسم التواصل والإعلام

أ. بدر بن خالد الخميس
تحويلة 240
رئيس قسم تقنية المعلومات

أ. إبراهيم قاسم الوجيه
تحويلة 123
رئيس قسم المشتريات

أ. وليد بن محمد الجلق
تحويلة 108

دليل التواصل لفريق الإدارة العامة

Phone: 0138607777
Fax: 0138605768
Dhahran, Saudi Arabia 34463 31261
Dhahran Blvd, King Fahd University of Petroleum and Minerals